وهذا المقرر مقسم إلى خمسة فصول ، تناول الأول مقدمة ثم التربية كميدان سياسى وموقع السياسة التعليمية فى المجتمع ، وما هى السياسة التعليمية وأهمية وجودها ، وطبيعتها ومصادر اشتقاقها ، وخصائص مشكلات وقضايا السياسة
أما الفصل الثانى فقد ركز على الأهداف فى السياسات التعليمية ، ومبادئ السياسة التعليمية ، والمعايير التى يمكن أن نحكم من خلالها على مدى نجاح السياسة ، وبعض المحاذير المرتبطة بها
أما الفصل الثالث ، فقد تناول صنع السياسة التعليمية ومداخلها ، ومن الذى يقوم بصنع السياسة ومستوياتها ، وكيف تصنع السياسات وبعض المفاهيم الخاطئة فى صنع السياسة التعليمية
جاء الفصل الرابع متناولاً تحليل السياسة التعليمية
أما الفصل الخامس والأخير فجاء مركزاً على تقدير الحاجات كمدخل لتخطيط السياسات التعليمية، ثم خاتمة تناولت السياسة التعليمية ومستقبل التعليم |