مشروع تطوير المقررات العملية لرفع كفاءة خريجي كلية الزراعة بما يتواءم مع متطلبات السوق الخارجي

المشروعات الصغيرة المقررات المطورة مواعيد الأنشطة أنشطة المشروع الفريق التنفيذي نبذة عن المشروع

Developing applied agricultural courses

to increase the capabilities of graduates to meet market needs

نبذة عن المشروع

خلفية المشروع: يهدف هذا المشروع إلى تطوير المحتوى العلمي وكذلك الطرق المستخدمة في تدريس ستة عشرة مقرراً دراسياً عملياً بكلية الزراعة جامعة المنصورة، ويتم اقتراح هذا المشروع كاستجابة للتطورات التقنية الكبيرة التي حدثت في مجالات الإنتاج الزراعي والغذائي والتي معها زادت متطلبات سوق العمل من مهارات ومستوى مهني يجب أن يتوفر في خريجي كليات الزراعة الراغبين في الحصول على فرص توظيف مناسبة.

الأهداف المحددة للمشروع: تطوير المحتوى العلمي لبعض المقررات العملية التي يتم تدريسها بكلية الزراعة جامعة المنصورة- بما يجعلها متوافقة مع المستجدات المعرفية والتطبيقية الحديثة -     تطوير المعامل الملحقة بالأقسام العلمية التي سوف سيتم استهداف مقرراتها بالتطوير -     تحسين أداء معاوني أعضاء هيئة التدريس وذلك بتحديث معارفهم و تحسين مستوى تدريبهم على الطرق التعليمية الحديثة.    تحسين القدرات المهنية والمهارات العملية للطلاب بما يتيح لهم فرصاً أفضل للحصول على وظائف في مجالات تخصصهم وذلك عقب تخرجهم.   تدريب الطلاب على كيفية إنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة التي يمكنهم القيام بها عقب تخرجهم.

العوائد المنتظرة:    تحسين الخصائص العلمية والتعليمية لعدد من المقررات التطبيقية الهامة في العلوم الزراعية والأغذية.   تحسين المعامل المستخدمة في تدريس المقررات العلمية.   توفير معاوني هيئة تدريس بمهارات تعليمية وعملية متطورة.   إمداد سوق العمل بخريجين تم تدريبهم بدرجة مناسبة بما يسمح بإمكانية إشراكهم في العمل.   تدعيم الاقتصاد القومي عن طريق قيام خريجي كلية الزراعة بإنشاء وإدارة مشروعات صغيرة.

 

 

Project manager: email:  elsawah_mm@yahoo.com Tel: 0106275533

Project member:    email: egypt_ame@yahoo.com     Tel: 0103060892