النشاط الرئيسي |
1 |
2 |
3 |
4 |
5 |
6 |
7 |
8 |
9 |
10 |
11 |
12 |
ورش عمل مع ذوي الخبرات لتحديد أسس عامة
لتطوير المقررات |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
عمل اجتماعات دورية بين أعضاء الفريق للوقوف
على ما تم إنجازه. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
شراء مراجع حديثة متعلقة بالمقررات العملية. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
إخراج المقرر على
CD
بإمكانات حديثة تتيح العرض بالصوت والصورة
ليصبح شيق وجذاب. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
تجريب المقرر المطور على الطلاب |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
استكمال الأجهزة المختلفة التي تخدم تطوير
المقررات العملية المحددة للمشروع. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
عمل دورات تدريبية للقائمين بالتدريس على
الأجهزة المتعذر توافرها في المعامل. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
دورات شاملة في مجال الكمبيوتر والإنترنت |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
دورات للتعامل مع وسائل الإيضاح الحديثة. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
دورات متخصصة في إدارة الأعمال والتسويق.
ودراسات الجدوى واحتياجات السوق وفي اتفاقيات
التجارة العالمية |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
دورات تدريبية للإلمام بنظم ضبط الجودة
العالمية . |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
زيارات ميدانية لمؤسسات التصنيع الزراعي
للوقوف على الطرق الحديقة للإنتاج. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
أخذ الأنشطة الطلابية المبتكرة في أولويات
التقويم |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
عرض الجديد للتطبيق في التخصصات المختلفة. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
طرح مشكلة للحوار الجماعي بين الطلاب. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
زيارات ميدانية للمشاريع الصغيرة المتميزة. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
استضافة الخبراء في مجال المشاريع الصغيرة
وعمل ندوات بحضور الطلاب. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
عمل حلقات مناقشة لعرض المشاكل التي يواجهها
الطلاب أثناء تنفيذ المشاريع المقترحة ووضع
حلول لها. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
إعطاء جوائز تشجيعية للمشاريع الأفضل. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الحث على المشاريع المبتكرة من خلال التشجيع
المادي. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
تشجيع الخريج للإقدام على المشاريع الصغيرة من
خلال مساعدته على تسويق منتجه. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
حلقة وصل بين الطلبة والسوق الخارجي. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
استشارات مجانية للطلبة في عمل مشاريع صغيرة. |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|